تحقيقاتٌ تُرهِبُ السلطانَ ولا تَرْهَبُهُ

تهافت سماسرة الأراضي والوطن

01‏/02‏/2012

أخبار الفساد العاجلة


نشير إلى أننا في موقع "المحقق" نعرض قضايا الفساد بحياد وموضوعية, ودون تشهير, بالأشخاص أو المؤسسات, ولا ننشر أي تحقيق يشمل أسماء وتفاصيل, دون أن أن يكون مدعوما بالوثائق, ولا نذيع  تهمة ضد أي شخص أو
موسسة دون بينة, كذلك يستطيع ممثلون المؤسسات أو الأفراد الذين توجه لهم الاتهامات أن يدافعوا عن أنفسهم, إما بتزويدنا بالوثائق التي تدحض الاتهامات, حسب رأيهم, أو بالإجابة على أسئلتنا, ولكننا في أخبار الفساد العاجلة نشير إلى الشكاوي التي تردنا عن قضايا الفساد, دون تشهير بأحد, قبل أن نعطي الشخص المتهم فرصة الدفاع عن نفسه.


نسعى إلى أن نجعل موقع "المحقق" منبرا لكشف الفاسدين والمفسدين, ولا هدف لنا سوى مكافحة الفساد في بلادنا, وتحذير الذين ينهبون المال العام, بأن العيون ترصدهم وتتابعهم, وعملنا بذلك يهدف إلى تعزيز دور الرقابة, ونحن على استعداد أن نتعامل مع أي هيئة رسمية أو غير رسمية تبدي اهتماما بمكافحة الفساد.


سرقات في ديوان قاضي القضاة


وصلت إلى موقعنا في الفيسبوك شكوى من أحد موظفين في ديوان قاضي القضاة, يزعم فيها أن أحد المدراء في الديوان, ويدعى ش.ع يقوم بسرقة أموال عقود الزواج, منذ شهر اكتوبر \ 2011. يقدر المشتكي المبالغ التي سرقت خلال الثلاثة أشهر الماضية بـ 120000 – 150000 شاقل. يتساءل المشتكي: أين هيئة مكافحة الفساد؟ أين الرقابة المالية والإدارية؟ أين القضاة المسؤولين؟
نحن في موقع "المحقق" نطالب المسؤولين في ديوان قاضي القضاة بالتحقيق بالأمر, وإطلاع الرأي العام بنتائج التحقيق.


جامعة القدس وأقاويل عن الفساد


وصلتنا منشورات وبيانات, وتحدث إلينا أيضا بعض الأكاديميين من جامعة القدس عن فساد إداري ومالي يجري داخل الجامعة. من جانبنا لن نقوم بنشر أي شيء دون أن نحصل على أدلة دامغة. ونعلن عن رغبتنا في التحقيق في الادعاءات باستشراء الفساد في الجامعات والمؤسسات الفلسطينية.




أوقاف القدس والعقارات المسربة


وصلت إلى موقعنا أيضا رسالة موجهة إلى الديوان الملكي في الاردن, وعدد من المسؤولين الكبار في إدارة ألأوقاف الاسلامية يذكر فيها مرسل الرسالة المحامي فهمي شبانه, بأنه هناك عقارات قد بيعت إلى الإسرائيليين من قبل المستشار القانوني للوقف, يزعم شبانة أن المسؤولين في الأوقاف على علم بتسريب هذه العقارات. من جانبنا, نطلب من شبانة أن يبرز وثائقه, ونناشد المسؤولين في دائرة الأوقاف الاسلامية بالقدس أن تكون جاهزة للرد على شبانة.


جمعية مناهضة الفساد بالقدس


وصلتنا معلومات عن اجتماعات تعقد بالقدس من قبل بعض الغيورين والمهتمين بشؤون الوطن, من أجل إنشاء جمعية تعنى بمصلحة الوطن والمواطن, وتهتم بمناهضة الفساد.


مسؤول فلسطيني كبير متهم بالفساد


ورد إلينا من لبنان عن طريق الفيسبوك 13 ملف عن الفساد بين أوساط الفلسطينيين في لبنان, تحوي الملفات تهما وأدلة عن فساد هذا المسؤول, لكننا لن ننشر هذه الملفات قبل مراجعة هذا المسؤول, لإتاحة الفرصة له للرد على التهم الموجهة. 


ترقبوا أول تحقيق عن الفساد ينشر في موقعنا


قريبا سننشر تحقيقنا الأول في التهم الموجهة إلى أحد المواطنين المقدسيين, وقيامه بالإستيلاء  على أملاك وقفية تابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية في منطقة قلندية. يستند التحقيق إلى ثائق ومستندات.

هناك تعليق واحد:

  1. اتمنى لك التقدم وان يصبح هذا الموقع مشهورا ومعروفا ومقروءا وفاعلا لعل وعسى تزبط شوية من الامور

    ردحذف